التخطي إلى المحتوى

شهد سعر الدولار مقابل الجنيه المصري استمرارية حالة التخبط وعدم الاستقرار، وذلك بعدما الارتفاع الذي منذ عدة أسابيع فتشير التوقعات أن الورقة الأمريكية ستواصل ارتفاعها في الفترة القادمة، فسجل سعر صرف الدولار مقابل الجنيه أعلى مستوياته متأثر بالعديد من العوامل الهام، وتتحكم الورقة الأمريكية بأسعار السلع والمنتجات كما أنها تلعب دور هام في الاقتصاد المصري، لذلك يخشى المواطنين أن يرتفع سعر الدولار أمام الجنيه في الأيام القادمة لما له تأثير على أسعار السلع.

سعر الدولار مقابل الجنيه

وقد استقرت سعر الدولار مقابل الجنيه خلال التعاملات الأخيرة بعد أن سجلت الورقة الأمريكية أعلى مستوى خلال الايام الماضية، وأكد العديد من خبراء المجال الاقتصادي أن سعر الدولار في مصر سيواصل ارتفاعاته وسيصل إلى 20 جنيه، ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان البنك المركزي المصري رغبته في الحصول على قرض من صندوق النقد الدولي.

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم

وبناء على سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في مختلف البنوك خلال الساعات الماضية، فنجد أن سعر الورقة الخضرء مقابل البيع والشراء قد جاء على النحو التالي.  

  • في البنك الأهلي المصري وفي بنك مصر والتي تعد هي أشهر البنوك الحكومة في مصر، فقد جاء سعر الصرف اليوم على نحو 19.51 للشراء، 19.57 جنيه للبيع.
  • وفى البنك التجاري الدولي cib فقد سجل سعر صرف الدولار 19.53 جنيه للشراء، 19.59 جنيه للبيع.
  • جاء سعر صرف الدولار في بنك الإسكندرية 19.54 جنيه للشراء، و 19.59 جنيه للبيع.
  • بينما قد سجل سعر متوسط سعر الصرف في البنك المركزي المصري 19.51 جنيه للشراء، 19.58 جنيه للبيع.