التخطي إلى المحتوى

أكد محمد كمال ، القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري لكرة الريشة ، أن بطولة مصر الدولية لكرة الريشة ، والتي ستقام على استاد القاهرة خلال الفترة من 13 إلى 16 أكتوبر ، تعد من أقوى البطولات في منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف كمال أن البطولة تضم عددا كبيرا من اللاعبين المصنفين عالميا من تايلاند وماليزيا وسلوفينيا وألمانيا وإيطاليا وإنجلترا مما يعطي البطولة وزنا كبيرا مما تسبب في تراجع المصريين في البطولة خاصة وأن المنافسة شديدة للغاية. صعب في البطولة.

وأشار القائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري لكرة الريشة إلى أن لدينا هدفًا واضحًا من البطولة وهو منح لاعبينا احتكاكًا قويًا باللاعبين المصنفين. لذلك دفعنا فرق الشباب والناشئين إلى جانب الفريق الأول لمنحهم فرصة المشاركة في هذه المعركة القوية.

وأوضح كمال أننا نسعى أيضًا لإعداد لاعبينا بقوة في إطار خطة التأهل لأولمبياد باريس 2024 القادمة ، وهو ما حدث مع أحمد صلاح وأدهم حاتم ، حيث تنافست ضحى هاني بقوة في البطولة وخرجت بصعوبة. في ربع النهائي الذي كنا نطمح إليه قبل تنظيم البطولة.

وحول المنافسة في أولمبياد باريس ، قال كمال إنه يعد المصريين بالمنافسة بقوة فيها وتحقيق نتائج إيجابية لم تتحقق في تاريخ مصر من قبل ، مؤكدًا أن اللاعبين سيستعدون جيدًا لها من خلال المشاركة في جميع المسابقات. البطولات الدولية القادمة ودخول المعسكرات الخارجية في الدول الكبرى في كرة الريشة.

وحول فرص مصر في تحقيق ميدالية أولمبية في كرة الريشة قال إنه يعد الشعب المصري بميدالية أولمبية لمصر في أولمبياد لوس أنجلوس 2028 ، مؤكدا أن هناك خطة واضحة وضعها الاتحاد المصري لتحقيق هذا الحلم. ، على أن تكون أولمبياد باريس القادمة إحدى المحطات للإعداد لها.

وأضاف كمال أن الاتحاد يسعى حاليا للمنافسة في البطولات الكبرى التي توجت في المتوسط ​​ببرونزية التضحية هاني ، وبالتالي فإن خطة تحقيق إنجاز مصري بتحقيق ميدالية أولمبية لمصر تسير على الطريق الصحيح.

الزمالك يستعد للونش وجمعة لمواجهة سموحة في الدوري

حقيقة استبعاد محمد صلاح من جائزة الكرة الذهبية