التخطي إلى المحتوى

متى سيطبق وقت الدوام الشتوي للمدارس وموعد بدء اليوم الدراسي بالمدرسة 1444 واحد من الأمور التي يبحث عنها الكثير من أولياء الأمور حيث حددت وزارة التربية والتعليم فور اقتراب شهر الشتاء لأنه سيتم العمل بالدوام الشتوي داخل المدارس من قبل وزاره التربيه والتعليم بكافة المملكة العربية السعودية لذلك سنكون من خلال هذا المقال بالتعرف على وقت الدوام الشتوي داخل المدارس.

وقت الدوام الشتوي للمدارس

مع بدء اختلاف فصول السنة ما بين الصيف والشتاء يتم وضع جدول بديل داخل المدارس بالمملكه العربيه السعوديه حيث يتم وضع توقيت شتوي خاص بالمدارس حيث ستكون بداية الطابور الصباحي في تمام الساعة السادسة وخمس واربعين دقيقة ومن ثم يبدأ يومه الدراسي بشكل عام مبكراً عندي قبل وبالتالي ينتهي مبكراً كذلك.

 متى سيطبق موعد الدوام الشتوي بالمدارس؟

ومع كثرة السؤال عن وقت الدوام الشتوي ومتى سيتم العمل به داخل المدارس بالمملكه العربيه السعوديه حيث نجد أنه صرح مسؤولين من وزارة التربية والتعليم السعودي بأنه سيتم العمل بالدوام الشتوي الخامس من شهر ربيع الثاني عام 1444 هجرية وهو الموافق ليوم المتمم لشهر اكتوبر من عام 2022 حيث سيتم العمل به حتى تاريخ 22 مارس 2023 ومن ثم ننتقل للعمل بالمواعيد الصيفيه مرة أخرى بعد انتهاء تلك الفترة.

خطة الدوام الشتوي بالمدارس السعودية

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم السعودي بأنه تم وضع خطه  داخل المدارس السعودية مع بدء التوقيت الشتوي، وهي كالتالي:

  • بدأ الطابور الصباحي 6:45 دقيقه في الصباح الباكر
  • ينتهي الطابور مع بداية الحصة الأولى في تمام الساعة 7 صباحاً .
  • وتكون نهاية الحصة السادسة مع نهاية اليوم الدراسي الساعة 10:40 بالصباح الباكر.

وبذلك نكون قد عرفنا من خلال هذا المقال على وقت الدوام الشتوي للمدارس ومتى سيطبق وموعد اليوم الدراسي والحصة الأولى بالمدرسة السعودية 1444 بالتفصيل.