التخطي إلى المحتوى

رد حساب المواطن على سؤال المستفيد ما أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها في البرنامج؟ وأكد حساب المواطن ضرورة الإفصاح عن مصادر الدخل التي حددها سابقاً حتى لا يتعرض لعدم كفاية المستفيد ، لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المحدود والمتوسط ​​في المملكة. المملكة العربية السعودية ، وتعويض المواطنين الذين قد يتعرضون لأية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية ، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

ما أنواع الدخل التي يجب الكشف عنها؟

وأوضح حساب المواطن مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها في البرنامج وهي:

  • مرتب.
  • نشاطات تجارية.
  • وبعض المصادر الأخرى.

كما كشف البرنامج عن مصادر أخرى للدخل تتمثل في أي دخل من مصادر دعم حكومية أخرى مثل (الدعم ، الحافز ، مكافأة الأئمة) ، وكذلك الدخل الناتج عن الآتي:

  • استثمارات مالية.
  • عوائد الأصول التجارية.
  • عوائد الأعمال المجانية.

تحديث حساب المواطن

أرسل البرنامج رسائل نصية للمستفيدين الذين لم يقوموا بتحديث بياناتهم والكشف عن مصادر الدخل التي يتلقونها ، وذلك لإعادة فحص أهليتهم واستحقاقهم في البرنامج لدفعة نوفمبر ، وأكد أن تحديث البيانات هو خلال فترة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ التغيير ، وفقًا للمادة 17 التي أرسلتها

يجب على مقدم الطلب أو المستفيد الأساسي ، حسب الأحوال ، تحديث حسابه الإلكتروني عند أي تغيير في المعلومات والبيانات التي أدخلها سابقًا ، وكان لهذا التغيير تأثير على دورة تقييم الأهلية والأهلية ، خلال فترة لا تتجاوز 15 يوم من تاريخ التغيير.

من هو الشخص المستقل؟

كل شخص يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر يقيم في مسكن منفصل وله نفقته الخاصة ، ولكي يحصل على الدعم المقدم يجب أن يكون مستقلاً عن المسكن ، سواء كان لديه عقد إيجار إلكتروني موحد باسمه ، أو لديه عقد إيجار إلكتروني موحد. سند ملكية سكن ، أو إثبات سكن حكومي أو خاص ، أو جامعة أو معهد وكلية عسكرية ، مبينًا أن البرنامج يطابق البيانات المفصح عنها مع الجهات ذات الصلة ، وأنه في حالة عدم صحة المعلومات ، ستكون سياسات وضوابط البرنامج طبقت عليه.