التخطي إلى المحتوى

كشف الدكتور أشرف قاسم أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة عن أهمية تناول البطاطا والملوخية للأطفال.

وقال قاسم ، خلال تدوينه على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ، إنه يمكن تقديم البطاطا للأطفال من سن أربعة أشهر إلى ستة أشهر ، مشيرًا إلى أنها أطعمة محلاة بشكل طبيعي ، وسيحصلون عليها برضا الرضيع ويحب طعمها الحلو ويقبلها بسهولة.

شرح فوائد البطاطا المشوية او المسلوقة والتي جاءت كالتالي ..

غذاء مثالي لصحة العظام والأسنان لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين د والكالسيوم.
تحسن الإمساك
يكتسبون الوزن بسبب احتوائهم على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
تحسين وظائف المخ والنمو العقلي.
يقوي مناعة الطفل لاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين أ بنسبة عالية.
يعزز كفاءة الجهاز الهضمي.
ينظم عملية الإخراج والتبرز لغناه بالألياف.
تحسين بصر الأطفال لاحتوائها على مستويات عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين أ.
قدم طريقة تقديم البطاطس للرضع.

بطاطا مهروسة بالتفاح

اسلقي حفنة من البطاطا الحلوة والتفاح واهرسيها جيدًا ، ثم قدمي لطفلك وجبة فطور غنية بالمعادن والحديد وتوفر الطاقة اللازمة لتنمية المهارات الحركية والحسية لطفلك.

تقديم “ملوخية للأطفال”

وفي منشور آخر تحدث قاسم عن فوائد الملوخية قائلاً: “الملوخية من الأطعمة التي تقوي مناعة الطفل وتكافح السرطان ، كما تساعد في نمو العظام وتعالج الإمساك وتساعد الطفل على النوم والتركيز و تقوية البصر “.

وأشار إلى أنه يمكن تقديم الملوخية لطفل من سن 7 أشهر ، مضيفًا: “يمكنك طهي الملوخية ووضعها على أرز أبيض بدون الكثير من الصلصة أو البهارات ، مع الحرص على عدم وضع الملح في الطعام قبل سنه. سنة واحدة “.

وتابع: “يمكنكم تقديمها بفرم الملوخية الخضراء وغليها بالماء أو الشوربة دون وضع البهارات الخفيفة وإطعامها للرضيع للحصول على القيمة الغذائية التي يحتاجها ، ويمكن للطفل تناولها بقليل من زيت الزيتون مع القليل من زيت الزيتون ناعماً. الدجاج المفروم أو قطع الخضار المهروسة “.