كم يتبقى على شهر رمضان 1444

كم يتبقى على شهر رمضان 1444 يبحث الكثير من المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها ويتسابق المسلمون في فعل الخيرات والإكثار من الصدقات وصلة الأرحام، كما يوجد بعض الاستعدادات المنزلية الخاصة بهذا الشهر الكريم، ومن خلال مقالنا سنتعرف على كم يتبقى على شهر رمضان 1444.

كم يتبقى على شهر رمضان 1444

  • بدأ العد التنازلي لشهر الخير والبركة شهر رمضان المعظم، فتساءل الكثيرين عن كم باقي على شهر رمضان.
  • استطلاع الهلال من قبل الجهات الفلكية المعنية بذلك مع فريق من علماء الإسلام لرؤيته وهذا لقول الرسول صل الله عليه وسلم صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته.
  • الإعلان عن هذا الحدث الجلل من قبل ندوة دينية يتم تهنئة الشعب الإسلامي في مشارق الأرض ومغاربها بحلول أيام البر والتقوى.
  • يقوم المسلم بصيامه مع العمل على فعل الطاعات مثل التصدق على الفقراء والمساكين، كما يقوم بالتهيؤ لليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.
  • يتوافر فيه عنصر الزكاة التي هي فرض عين على كل مسلم عاقل بالغ ملك النصاب أم لم يملك، حيث يشعر المسلمون الفقراء بروح التآخي والمحبة فيما بينهم.
  • أن يكون رمضان في المملكة السعودية يوم الــ 22 من شهر مارس وفي القاهرة في 23 من مارس لعام 2023_ 1444.
  • سوف يتعذر رؤية شهر رمضان يوم 29 شعبان بعد المغرب، وعلى هذا سوف يكون اليوم التالي هو المتمم لشهر شعبان ويبدأ أول يوم رمضان في يوم الخميس الموافق 23 مارس وفقاً للحسابات الفلكية المطروحة في الوقت الحالي.

عيد الفظر المبارك 2023

سيكون أول يوم رمضان لعام 1444_ 2023 في اليوم الثاني والعشرين من شهر مارس، ويستمر لمدة ثلاثين يوما من الخير والبركة التي تملأ القلوب قبل البيوت، فيكون أول أيام عيد الفطر المبارك في اليوم الثاني والعشرين من شهر أبريل.

كما انه يجب على كافة المسلمين الزكاة قبل صلاة العيد وشروق أول شمس للعيد الأول للمسلمين ويتبقى على عيد الفطر بالتحديد 80 يوماً.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *