التخطي إلى المحتوى

فاز الفرنسي كريم بنزيمة ، لاعب ريال مدريد ، بجائزة الكرة الذهبية 2022 لأفضل لاعب في العالم لأول مرة في تاريخه.

بعد انتظار طويل دام 18 عامًا ، منذ أن بدأ احترافه بكرة القدم عام 2004 في صفوف ليون الفرنسية ، حقق كريم بنزيمة (34 عامًا) حلمه ، وكتب اسمه بأحرف من نور بين الأساطير الذين حققوا أهمها. جائزة لاعبي كرة القدم.

فاز كريم بنزيمة بجائزة الكرة الذهبية رقم 66 في تاريخ الجائزة التي تصدرها مجلة “فرانس فوتبول” ، وأصبح خامس فرنسي في التاريخ يفوز بالجائزة المرموقة في عالم الساحرة المستديرة.

أول فرنسي

وأول فرنسي يفوز بالجائزة هو ريموند كوبا ، نجم ريال مدريد في ذلك الوقت ، والذي فاز بجائزة الكرة الذهبية عام 1958 في نسختها الثالثة.

ابرز الفرنسية

أما أبرز الفرنسيين الحائزين على الجائزة ، فإن ميشال بلاتيني ، الذي توج باللقب ثلاث مرات متتالية ، في إنجاز غير مسبوق ، لم يكسر سوى ليونيل ميسي ، عندما سجل 4 كرات ذهبية على التوالي ، بين عامي 2009 و 2012. .

فاز بلاتيني بالكرة الذهبية ثلاث مرات بقميص يوفنتوس أعوام 1983 و 1984 و 1985 على التوالي.

الثالث والرابع

أما الفرنسي الثالث الذي فاز بالكرة الذهبية ، جان بيير بابان ، الذي فاز بجائزة الكرة الذهبية عام 1991 ، فقد كان يرتدي قميص أولمبيك مرسيليا.

وكان آخر لاعب فرنسي يفوز بالكرة الذهبية هو زين الدين زيدان الذي فاز بالجائزة عام 1998 بينما كان يلعب لنادي يوفنتوس الإيطالي بعد أن قاد المنتخب الفرنسي للفوز بكأس العالم للمرة الأولى عام 1998.

منذ عام 1998 ، أي قبل ربع قرن تقريبًا ، وتحديداً 24 عامًا ، لم يفز أي فرنسي بالكرة الذهبية ، ما يعني أن كريم بنزيمة أعاد الجائزة إلى أحضان الفرنسيين ، بعد ثاني أطول غياب ، والذي كان بين ريموند. كوبا وبلاتيني ، وكان عمرها 25 عامًا.

بدأت جائزة الكرة الذهبية عام 1956 ، ولا تزال في عهدها كل عام ، وتم حجبها لمدة عام واحد فقط عام 2020 ، بسبب ظروف جائحة كورونا.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي هو آخر الفائزين بالجائزة ، عندما فاز بها للمرة السابعة في مسيرته ، باعتباره الأكثر تتويجًا في التاريخ.

إلا أن ليونيل ميسي غاب عن قائمة الترشيحات للجائزة ، التي أعلنت عنها مجلة “فرانس فوتبول” ، والتي ضمت 30 اسمًا ، دون اسم البرغوث الأرجنتيني.

ترتيب أفضل 10 لاعبين في العالم بعد فوز كريم بنزيمة بالكرة الذهبية

كريم بنزيمة يفوز بجائزة الكرة الذهبية لأول مرة في تاريخه