التخطي إلى المحتوى

هنأ المدرب البرتغالي روي فيتوريا ، مدرب المنتخب المصري لكرة القدم ، محمد صلاح نجم ليفربول وقائده ، بعد أن احتل المركز الخامس بين أفضل اللاعبين في العالم.

وكتب روي فيتوريا ، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي عبر “إنستجرام”: “مبروك صلاح ، ولا بد أن تكون أفضل”.

واحتل محمد صلاح المركز الخامس في ترتيب جائزة الكرة الذهبية ، التي تقدمها صحيفة “فرانس فوتبول” الفرنسية بشكل دوري كل عام ، خلال الحفل الذي أقيم أمس الاثنين.

احتل الفرنسي كيليان مبابي المركز السادس ، بينما احتل الحارس تيبوت كورتوا المركز السابع على مستوى العالم في تصنيف الكرة الذهبية.

ونال الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد جائزة الكرة الذهبية ، فيما جاء السنغالي ساديو ماني في المركز الثاني ، ثم البلجيكي كيفن دي بروين ثالثًا ، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي رابعًا.

بدأت جائزة الكرة الذهبية عام 1956 ، ولا تزال في عهدها كل عام ، وتم حجبها لمدة عام واحد فقط عام 2020 ، بسبب ظروف جائحة كورونا.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي هو آخر الفائزين بالجائزة ، عندما فاز بها للمرة السابعة في مسيرته ، باعتباره الأكثر تتويجًا في التاريخ.

إلا أن ليونيل ميسي تغيب عن قائمة الترشيحات للجائزة التي أعلنت عنها مجلة “فرانس فوتبول” والتي ضمت 30 اسمًا ، من دون اسم البرغوث الأرجنتيني.