التخطي إلى المحتوى

توفي الفنان السعودي خالد سامي ، يوم الجمعة ، عن عمر ناهز 60 عاما ، بعد صراع طويل مع المرض ، وقال نجله فيصل في تغريدة على تويتر: “لله ما أخذ ولله ما أعطى كثيرا.. ‏والدي خالد الدسيماني (أو كما تعرفونه باسمه الفني خالد سامي) انتقل إلى رحمة الله بسبب تداعيات صحية ، والدي كان أيقونة فنية، لكن الأهم من ذلك أنه كان رجلا طيبا.. أنا وعائلتي نمر بظرف ثقيل ومؤلم، ولا نطلب منكم إلا الدعاء له وذكره بالخير.

سبب وفاة الفناة خالد سامي

عانى الفنان خالد سامي من تبعات مرض الكبد الذي أصابه لفترة طويلة ، مما أدى إلى صعوبة في التنفس وتشنجات وغسيل الكلى .

ولد الفنان الراحل في مدينة بريدة بمنطقة القصيم ، وبدأ مشواره الفني في أواخر السبعينيات من القرن الماضي ، أول ظهور له كممثل مسرحي ، وعمله الأول الذي ظهر فيه كممثل ، وعرفه الناس بعد ذلك ، كان برنامج “أوراق ملونة” و “من كل حديقة زهور”.

قدم خلال مسيرته العديد من الأعمال السعودية والخليجية ، كما كان له مشاركة جيدة في الأعمال العربية المشتركة ، حيث عمل في بداياته في مسلسل البدو السوري ، كما شارك في أعمال مصرية مثل مسلسل “النواة”. مع فردوس عبد الحميد.

يشار إلى أن خالد سامي ممثل ومؤلف ومخرج شارك في العديد من المسلسلات والبرامج التلفزيونية والمسرحيات. ومن أبرز أعماله عائلة أبو رويشد وطاش ما طاش وأبو العصافير.

أهم أعمال الفنان الراحل :-

البرامج

    أوراق ملونة.
    1985: من كل بستان زهرة.
    2012: واي فاي.
    2013: واي فاي 2.
    المسرحيات
    المعتصم.
    1968: محاكمة الحطيئة.
    1984: أستاذ مكرر.
    1985: تحت الكراسي.
    1985: المهابيل.
    1986: أحلام سلوم.
    1987: عويس التاسع عشر.
    2010: بابا سامحني.
    الأفلام
    كازا يا عيال.
    1988: عقاب وشيهانة.
    2006: كيف الحال.
    2018: وجوه محرمة.
    الدبلجة
    1987: الهداف (الكابتن علاء).
    1990: ليدي ليدي (آرثر).