التخطي إلى المحتوى

كشف برنامج حساب المواطن عن المقصود بالفرد المستقل الذي يحق له التسجيل بعيدًا عن رب الأسرة للحصول على الدعم الذي يقدمه البرنامج. من أهم البرامج المساندة التي تقدمها المملكة لحماية الأسر السعودية من التأثير المتوقع المباشر وغير المباشر للإصلاحات الاقتصادية المختلفة ، والتي قد تسبب عبئاً إضافياً على بعض شرائح المجتمع ، من أجل توفير حياة كريمة لها وفق مع رؤية المملكة 2030.

فرد مستقل على حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن المقصود بالفرد المستقل الذي يحق له الحصول على معايير الدعم المقدم من البرنامج. وقالت إن الفرد المستقل هو كل شخص يبلغ من العمر 18 عاما ، ويقيم في مسكن منفصل وله نفقته الخاصة ، وهذا الفرد غير متزوج ، ذكرا كان أو أنثى ، وهو أعزب. أو أرملة أو مطلقة.

المستندات المطلوبة لإثبات استقلالية الفرد

كشف برنامج حساب المواطن المستندات المستندات التي تثبت استقلالية الفرد من أجل صرف الدعم المقدم من البرنامج له ، وهذه الأوراق هي كالتالي:

  • عقد إيجار إلكتروني موحد باسم المستفيد.
  • سند ملكية السكن.
  • إثبات سكن حكومي أو جامعي خاص أو معهد أو كلية عسكرية.

تفاصيل الدفعة 59 حساب المواطن

قام برنامج حساب المواطن بإيداع الدعم المقدم من البرنامج للمستحقين يوم الاثنين الماضي 10 أكتوبر 2022 م الموعد المقرر لصرف الدعم من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، وأودع البرنامج 3.3 مليار ريال سعودي. المخصصة لدعم هذا الشهر.

حيث بلغ عدد المستفيدين 10.2 مليون مستفيد واستمر ، ليصل إجمالي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه إلى أكثر من 133 مليار ريال ، ومتوسط ​​الدعم لأسرة واحدة 1831 ريال ، فيما بلغ عدد رؤساء الأسر. بلغ عدد الأسر أكثر من 2 مليون رب أسرة بنسبة 88٪ فيما بلغ عدد المتابعين 7.8 مليون مستفيد.

عدد الأفراد المستقلين للدفعة 59

كما أشار البرنامج إلى أن عدد المستقلين المستوفين لشروط الأهلية بلغ أكثر من 293 ألف مستفيد ، يشكلون 12٪ من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وأكد علي أن نسبة أرباب الأسر بلغت 89٪ ، فيما بلغت نسبة ربات الأسر 11٪ ، فيما بلغت نسبة الإناث المستقلات 42٪ ، والذكور المستقلون 58٪ ، مشيرًا إلى أن 83٪ من إجمالي المستقلين حصلوا على كامل الاستحقاق وقدره 720 ريالا للفرد المستقل.