التخطي إلى المحتوى

من المقرر ان تقام مباراة المنتخب السعودي والمنتخب الارجنتيني يوم غد الثلاثاء على استاد لوسيل في قطر وهذه هي الجولة الاولى من دور المجموعات لمونديال قطر وليست مجرد مباراة في قطر. الجولة الأولى من أهم بطولة كرة قدم في العالم، ولكن مع العديد من العوامل المضافة، فإن الاجتماع خاص والتاريخ

تعتبر اللعبة تاريخية من جميع النواحي، ليس أقلها أنها تعتبر المرة الأولى في تاريخ كرة القدم العربية التي ستواجه فيها المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم، كما أنها تحمل فكرة الانتقام للمنتخب الأرجنتيني. . وسجل السعودي الأخضر الذي مني بهزيمة كارثية أمام المنتخب الأرجنتيني قبل 30 عاما ثلاثة أهداف، استضافت السعودية أول كأس قارات على ملعب الملك فهد بالرياض.

يأمل مدرب المنتخب الفرنسي ومدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد أن يعيد اللاعبون المعاصرون الظهور القوي لأسلافهم الذين مثلوا المنتخب العربي الأخضر في مونديال أمريكا عام 1994 بعد ظهورهم القوي. أمام هولندا والمغرب وبلجيكا والسويد، يخشى رينال من المستضعفين السعوديين مثل ما حدث في المونديال شهدت بطولة كأس العالم 2002 بين كوريا الجنوبية واليابان أسوأ هزيمة عربية في التاريخ، عندما خسرت السعودية 8-0 أمام ألمانيا.

وسيلتقي المنتخب السعودي مع المنتخب الأرجنتيني على ملعب لوسيل يوم الثلاثاء 22 نوفمبر.

ستبدأ المباريات في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت القاهرة، الساعة 1:00 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة والساعة 2:00 ظهرًا بتوقيت أبو ظبي.

تشكيلة الارجنتين امام السعودية اليوم

  • حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز.
  • خط الدفاع: أكونيا، ليساندرو مارتينيز، نيكولاس أوتامندي، فويث.
  • وسط الملعب: رودريجو دي بول، لياندرو باريديس.
  • خط الهجوم: آنخيل دي ماريا، جوليان ألفاريز، لاوتارو مارتينيز، ليونيل ميسي.