التخطي إلى المحتوى

انتزع ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني من غريمه برشلونة ، بعد فوزه 3-1 ، مساء الأحد ، على ملعب سانتياغو برنابيو ، في الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإسباني.

ترتيب الدوري الاسباني

وبهذا الفوز انتزع ريال مدريد صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 25 نقطة جمعها من الفوز في 8 مباريات والتعادل بواحد ، ومواصلة سجله الخالي من الهزائم بتسجيله 22 هدفا وتلقيه 8 أهداف.

من ناحية أخرى ، تراجع برشلونة إلى المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني ، بعد أن تجمد رصيده عند 22 نقطة ، بعد أن جمع نقاطه من الفوز في 7 مباريات ، والتعادل في مباراة وخسارة مباراة اليوم ، بتسجيله 21 هدفًا وحصوله على 4. الأهداف.

وحل أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 19 نقطة معادلا لريال سوسيداد الذي احتل المركز الرابع فيما جاء أتليتيك بلباو في المركز الخامس برصيد 17 نقطة يليه ريال بيتيس في المركز السادس برصيد 16 نقطة.

في المركز السابع ، فالنسيا برصيد 14 نقطة متقدما بنقطة واحدة على أوساسونا ، ثم فياريال التاسع برصيد 12 نقطة ، فيما يحتل رايو فاليكانو المركز العاشر برصيد 11 نقطة ، يليه سيلتا فيجو في المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط.

وجاء مايوركا في المركز الثاني عشر برصيد 9 نقاط بالتساوي مع إشبيلية وبلد الوليد في المركزين الثالث عشر والرابع عشر ، ثم جيرونا وخيتافي متساويان في النقاط بثماني نقاط لكل منهما.

وفي المركز السابع عشر ، أنهى إسبانيول برصيد 7 نقاط ، معادلاً للميريا ، بينما قاد كاديز ، قبل الأخير بـ 6 نقاط ، وأخيراً إلتشي بثلاث نقاط فقط.

ملخص وأهداف مباراة ريال مدريد وبرشلونة

كريم بنزيمة سجل هدف ريال مدريد في الدقيقة 12 ، بعد أن استغل توغل فينيسيوس ثم سددها بقوة وأنقذها تير شتيجن ليرتد إلى المهاجم الفرنسي الذي سجله في الشباك.

وعزز فالفيردي تقدم ريال مدريد في الدقيقة 35 ، بعد جملة فنية رائعة انتهت بتمريرة إلى الأوروغواياني خارج منطقة الجزاء ، بتسديدة قوية في مرمى الحارس الألماني تير شتيغن.

وسجل توريس الهدف لتقليص الفارق لبرشلونة ، في الدقيقة 83 ، بعد تلقيه عرضية في منطقة الجزاء ، مستغلا غياب السيطرة الدفاعية ، ليضعها في شباك أصحاب الأرض.

وعزز رودريجو جراح برشلونة بالهدف الثالث في الدقيقة 91 من المباراة بضربة جزاء نفذها بنجاح.

ريال مدريد وبرشلونة .. الروح مختلفة

وخاض ريال مدريد المباراة بروح عالية بعد أن ضمن تأهله إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا ، رغم تعادله مع شاختار الأوكراني ، بهدف لكل فريق ، الثلاثاء الماضي ، في دور المجموعات بالبطولة.

على العكس من ذلك ، لعب برشلونة هذه المباراة بروح ضعيفة ، بعد تعادله القاتل مع إنتر ميلان 3-3 ، الأربعاء الماضي ، في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا ، ليقترب من توديع البطولة والانتقال إلى الدوري الأوروبي.

23 لاعباً في تشكيلة ريال مدريد لمواجهة برشلونة في الكلاسيكو الإسباني

رسميا .. ريال مدريد يعلن غياب كورتوا عن الكلاسيكو الإسباني