التخطي إلى المحتوى

حقق المنتخب الياباني مفاجأة صادمة بفوزه على ألمانيا 2-1 في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر يوم الأربعاء.

تنطلق مباراة اليابان وألمانيا على استاد خليفة الدولي في تمام الساعة 3:00 مساءً بالتوقيت المحلي في القاهرة والساعة 4:00 مساءً بالتوقيت المحلي في مدينة مكة المكرمة، بست مجموعات من المباريات تشمل أيضًا إسبانيا وكوستاريكا.

سجلت اليابان أول ثلاث نقاط في حملتها في كأس العالم، بينما لا تزال ألمانيا بلا هدف.

وهذه هي المفاجأة الثانية في مونديال 2022 بعد خسارة المنتخب الأرجنتيني 2-1 أمام منافسه السعودية أمس الثلاثاء.، والتي تشمل أيضًا المكسيك وبولندا.

في بداية المباراة كان هجوم الفريقين شرسًا، فبعد 7 دقائق سجل الفريق الياباني هدفًا مبكرًا لكن الحكم ألغى المباراة بداعي التسلل.

نجح الفريق الألماني في السيطرة على سير المباراة ونجح في تهديد الفريق الياباني عدة مرات، لكنه فشل في التسجيل.

وفي الدقيقة 31 فاز المنتخب الألماني بضربة جزاء سجلها جوندوجان للماكينة الألمانية في الدقيقة 33 وتقدم المنتخب الألماني 1-0 في نهاية الشوط الأول.

في الشوط الثاني، صعدت اليابان من ضغطها الهجومي وتعادلت ألمانيا النتيجة.

واجه المنتخب الياباني المنتخب الألماني بقوة في جميع المسابقات في الشوط الثاني وسجل نوير عدة أهداف لكن روح حارس بايرن ميونيخ منعته من استقبال أي هدف.

وتعادل منتخب اليابان في الدقيقة 75 عن طريق رينسو دوان.

واستغل المنتخب الياباني فرصة المنتخب الألماني الذي يبحث عن سرعة هجومية لمعادلة النتيجة، حيث انتزع الفائز من تاكوما أسانو في الدقيقة 83، وفاز الساموراي 2-1.