التخطي إلى المحتوى

نفذ المشاركون في مهرجان الطفل العالمي في نسخته الثالثة غابة أطفال العالم بزرع مجموعة من الأشجار التي تحمل أسماء بلدانهم في الحديقة العائلية بمدينة الرحاب.

جاء ذلك خلال فعاليات المهرجان الذي يشارك فيه 300 شاب يمثلون 23 دولة وفريق مصري ، والذي يقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور د. وذلك في إطار استضافة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للدول الأطراف. لاتفاقية المناخ.

وحضر الفعاليات عزة الضاري رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب ، وهالة عثمان مدير عام الإدارة العامة للبرامج والأنشطة ، وإيمان عثمان مدير عام الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين.

=

من جهتها اكدت عزة الضاري وبرقية الوزارة ان وزارة الشباب والرياضة بذلت جهودا كبيرة للنهوض بالثقافة البيئية والعمل المناخي من خلال قافلة “الشباب والمناخ” التي تسافر عبر محافظات الجمهورية. مبادرة وطنية تهدف إلى تمكين الشباب من التفاعل مع قضايا تغير المناخ ، وتهدف إلى توعية وتحفيز الشباب وتمكينهم من التفاعل الإيجابي مع قضايا البيئة والمناخ والنهوض بالثقافة البيئية والعمل المناخي للأجيال القادمة.

وأشار الضاري إلى أنه تم تخصيص مكان ثابت للمهرجان داخل حديقة الأسرة لزراعة الأشجار سنويًا ، ويتم إضافة الأشجار التي تحمل أسماء دول جديدة كل عام.

وفي السياق ذاته ، تم تنفيذ يوم حول التغير المناخي والحفاظ على البيئة من خلال ندوة نظمت حول استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ ، بمشاركة الدكتورة أمنية العمراني مبعوث رئيس مؤتمر كوب 27 للشباب. تليها جولة تفقدية للحديقة والتعريف بخصائصها ، وحضور ورش عمل فنية حول إعادة تدوير المخلفات والحفاظ على البيئة.

يتضمن البرنامج السياحي والترفيهي للمشاركين في المهرجان زيارة لأهم المعالم الأثرية ومنها الأهرامات والمتحف المصري والمتحف القومي المصري ، ولقاء مع الوزير بمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، تنفيذ توعوية. وورش عمل تفاعلية حول التغيرات المناخية ، وإقامة عروض فنية فولكلورية في منشآت الشباب والرياضة ، وعروض فنية في المدارس الخاصة والدولية والحكومية ، ويختتم المهرجان بأنشطته في المتحف الوطني للحضارات.

رواد من روسيا ، أرمينيا ، ليتوانيا ، رومانيا ، الهند ، الأردن ، بلغاريا ، صربيا ، فلسطين ، إيطاليا ، سوريا ، سريلانكا ، اليونان ، إندونيسيا ، السودان ، باكستان ، الكاميرون ، العراق ، اليابان ، ليبيا ، موريشيوس ، بيرو ، إسبانيا ، و مشاركة فرق مصرية من محافظات “الإسكندرية ، بورسعيد ، دمياط ، الإسماعيلية ، القاهرة ، الجيزة ، شمال سيناء ، أسوان ، المنيا ، وجنوب سيناء”.

الجدير بالذكر أن المهرجان يهدف إلى تقديم رسالة للتوعية بالتغيرات المناخية ، ومشاركة الأطفال في الأحداث العالمية ، والتواصل الفكري بين أطفال العالم بهوياتهم المختلفة.

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة .. أبرزها مواجهة الأهلي ضد الإسماعيلي

ميدو جابر: مباراة المصري كانت صعبة والفوز مهم .. سنركز على لقاء الزمالك