التخطي إلى المحتوى

أطلقت وزارة الشباب والرياضة – الإدارة المركزية لتنمية الشباب – الإدارة العامة لبرامج وأنشطة الجامعة ، قوافل طبية بالتعاون مع الجامعات المصرية في القرى الأكثر احتياجًا ضمن مبادرة “الحياة الكريمة”.

من جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اهتمام الوزارة بالقرى الأشد احتياجاً من خلال تنفيذ العديد من البرامج والأنشطة والفعاليات التي تخدم الشباب والشباب انطلاقاً من مصلحة الدولة. والقيادة السياسية في النهوض والنهوض بهذه القرى ، من خلال تنفيذ مبادرة “الحياة الكريمة” وتنفيذها. وأوضح أن القوافل الطبية تشمل تنظيم ندوات توعوية حول الإدمان وبعض الأمراض المزمنة ، في إطار توجهات الدولة نحو محاربة ظاهرة المخدرات والتوعية بالأمراض المزمنة.

حيث تم تنفيذ القافلة بقرية أبو صير ، مركز البدرشين بمحافظة الجيزة ، وقرية شارونا ، مركز مغاغة بمحافظة المنيا ، وتضمنت (الطب البشري ، التوعية الصحية ، الطب البيطري) ، بالتعاون مع جامعات “القاهرة”. والمنيا ، حيث تم فحص المرضى وإعداد الأدوية وتصنيفها وتوزيعها على المرضى مجانًا ، كما يتم تحويل بعض الحالات إلى مستشفيات قصر العيني ومستشفى جامعة المنيا للتحليل والأشعة والعمليات الجراحية.

يتم تقديم الخدمات الطبية من قبل مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في كليات الطب البشري والطب البيطري وطب الأسنان والصيدلة بالجامعة في التخصصات الطبية (الطب الباطني وطب الأطفال وطب العيون والأذن والأنف والحنجرة والجراحة والجهاز الهضمي والكبد. ، طب الأسرة ، الأمراض الجلدية ، الصدر ، طب الأسنان ، الأمراض المتوطنة ، أمراض النساء والتوليد ، جراحة العظام ، الروماتيزم).

وشملت القوافل البيطرية فحص الحيوانات والطيور ، وتوزيع اللقاحات والأدوية ، ورش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية ، وتحصين الحيوانات بمضادات الطفيليات الداخلية.

كما تضمنت القوافل الطبية حملات ومحاضرات توعوية وتوزيع منشورات دعائية عن الإدمان بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ، وكذلك محاضرات توعوية حول التغذية السليمة للأطفال وصحة المرأة والصحة الإنجابية وبعض الأمراض المزمنة. الأمراض ، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا ، وتنظيم الأسرة.

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة .. أبرزها مواجهة الأهلي ضد الإسماعيلي

ميدو جابر: مباراة المصري كانت صعبة والفوز مهم .. سنركز على لقاء الزمالك