أفضل طريقة تطويل الشعر خلال شهر.. بمكونات بسيطة
طريقة تطويل الشعر خلال شهر

تطويل الشعر في شهر واحد يُعتبر أمراً صعباً، فالشعر ينمو بشكل طبيعي بمعدل 1-1.5 سم شهرياً، لكن هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها لتحفيز نمو الشعر وتسريعه في فترة وجيزة، وفي هذا المقال سنعرض لكي بعض النصائح والإرشادات الهامة لتطويل الشعر خلال شهر.

طريقة تطويل الشعر خلال شهر

1- الاهتمام بالتغذية: يجب تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات كاللحوم والأسماك والفول السوداني واللوز والبيض والحليب والأجبان، إضافة إلى تناول الفواكه والخضروات الغنية بالفيتامينات والمعادن.

2- الإستفادة من زيت الخروع: يعتبر زيت الخروع مفيداً لتنعيم الشعر ومنحه اللمعان، كما يُعتبر منشطاً للشعر ويحفز على نموه، ويمكن وضعه مباشرة على فروة الرأس وتدليكها لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام، ويجب غسله جيداً بالشامبو للتخلص من رائحته القوية.

3- استخدام الشامبو المناسب: يجب استخدام الشامبو المناسب لنوعية الشعر، والابتعاد عن الشامبوهات التي تحتوي على الأمونيا والصوديوم لوريل سلفيت والتي تفتت الشعر وتعيق نموه، بل يفضل استخدام الشامبوهات الطبيعية.

4- الاهتمام بصحة الشعر: يجب تجنب استخدام المجفف والمكواة والصبغات والأدوات الحرارية، لأنها تضر بالشعر وتعيق نموه، كما يجب الاهتمام بصحة الشعر من خلال قصه بشكل دوري ومنحه العناية اللازمة بمواد طبيعية مغذية.

5- الإسترخاء وتقليل الضغوط: يجب الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة، كما يجب تخفيف الضغوط والتوتر الذي يمكن أن يؤثر على صحة الشعر ونموه.

في النهاية، يجب الإستمرار بهذه النصائح والإرشادات لتحفيز نمو الشعر، علماً بأن سرعة نمو الشعر تتأثر بعدة عوامل مثل الوراثة والعمر والعادات الغذائية وحالة الصحية العامة للفرد، لذلك يجب الصبر وعدم الإنتظار الكثير خلال فترة قصيرة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام