التخطي إلى المحتوى

يبدأ الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي حملته اليوم في النسخة الـ64 من الدوري الإنجليزي الممتاز ضد الفريق الإسماعيلي ، في المباراة الـ 122 في تاريخ لقاءات الفريقين ، والتي تنطلق الساعة 5 مساء اليوم على برج العرب. ستاد الإسكندرية في الدور الأول من البطولة.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي لعدد مرات التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بـ 42 لقباً ، وهو البطل التاريخي له ، بينما رصيد أقرب منافسيه 14 لقباً فقط.

ويخوض الأهلي اليوم المباراة الـ 122 في تاريخ مواجهاته مع الإسماعيلي في بطولة الدوري المصري بأسمائه (العامة) القديمة والجديدة (الممتازة). فيما يلي تاريخ أرقام المواجهة بين الفريقين.

المباراة رقم 122

وقبل انطلاق مباراة اليوم ، لعب الأهلي 121 مباراة مع الإسماعيلي ، وفاز في 63 مباراة ، فيما حقق الإسماعيلي 22 مباراة. وتعادل الأهلي مع الإسماعيلي في 36 مباراة.

وسجل الأهلي 179 هدفا في مرمى الإسماعيلي مقابل 95 هدفا ضده.

أكبر فوز

أكبر انتصار حققه الأهلي في تاريخ مواجهاته مع الإسماعيلي كان 8-0 وكان في موسم 57-1958.

وتغلب الأهلي على الإسماعيلي بنتيجة 6-0 مرتين ومرة ​​بنتيجة 5-2.

الرباعيات

وفاز الأهلي 4 مرات على الإسماعيلي 5 مرات منها ثلاث مرات بنتيجة 4-0 ، ومرتين بنتيجة 4-3 ، فيما فاز الإسماعيلي بالرباعية ثلاث مرات بنتيجة 4-3. ، 4-2 ، 4-1 وتعادل الفريقان مرة واحدة بنتيجة 4-4.

الهداف التاريخي للأهلي والإسماعيلي قبل مباراة اليوم

صالح سليم هداف الأهلي في المباريات الإسماعيلية وأحرز عشرة أهداف منها سبعة أهداف في مباراة واحدة وهو رقم قياسي لم يكسر خلال تاريخ هداف الدوري الممتاز تلاه أحمد مكاوي مع تسعة أهداف توتو بسبعة أهداف ومحمود الخطيب وحسام حسن ومحمد بركات بستة أهداف لكل منهم ، ثم محمد رمضان بخمسة أهداف ، وأفضل هدافي الإسماعيلي في لقاءاته مع الأهلي عوض عبد الرحمن ، عماد سليمان وبشير عبد الصمد بأربعة أهداف لكل منهما.

واللافت أن محمد بركات وعبدالله السعيد وعمرو الصليعة الذين لعبوا لكلا الفريقين سجلوا أهدافا ضد الإسماعيلي والأهلي.

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة .. أبرزها مواجهة الأهلي ضد الإسماعيلي

ميدو جابر: مباراة المصري كانت صعبة والفوز مهم .. سنركز على لقاء الزمالك