التخطي إلى المحتوى

في يوم واحد وخلال ساعات قليلة ، اندلع خبران حزينان لمشجعي كرة القدم ، يتمثلان في غياب النجم الفرنسي نجولو كانتي والبرتغالي دييجو جوتا عن مونديال قطر 2022.

أكد موقع “بين سبورت” الإخباري أن لاعب ليفربول البرتغالي ديوجو جوتا لن يشارك في مونديال قطر 2022 بسبب إصابته.

سيغيب المنتخب البرتغالي عن خدمات دييغو جوتا في كأس العالم المقبلة ، حيث يسعى للحصول على لقبه العالمي الأول.

أعلن يورجن كلوب مدرب ليفربول أن جوتا لن يعود إلى الملاعب قبل بداية العام المقبل ، بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة الديربي ضد مانشستر سيتي.

وأوضح كلوب ، خلال مؤتمر صحفي ، أن الفحوصات التي خضع لها جوتا أكدت تعرضه لإصابة عضلية تحتاج إلى عدة أسابيع للتعافي والعودة إلى الملاعب.

غياب كانتي

في وقت لاحق من اليوم ، أعلن نادي تشيلسي أن اللاعب الفرنسي الدولي كانتي قد خضع لعملية جراحية ستبعده عن الملاعب لمدة 4 أشهر ، مما يعني أنه سيغيب عن كأس العالم المقبلة.

وقال تشيلسي ، في بيان ، إن “نجولو كانتي خضع لعملية جراحية في عضلة الفخذ الخلفية” ، مضيفاً: “زار لاعب خط الوسط أخصائياً في القسم الطبي بالنادي من أجل مناقشة خياراته فيما يتعلق بعملية شفائه ، وتم الاتفاق بشكل متبادل. أن نجولو سيخضع لعملية جراحية لإصلاح الضرر “. “.

“بعد إجراء عملية جراحية ناجحة ، من المتوقع الآن أن يبقى N’Golo خارج الملاعب لمدة أربعة أشهر.”

آرثر ميلو

كما حرمت الإصابة البرازيلي آرثر ميلو لاعب وسط ليفربول من تشكيلة منتخب بلاده في كأس العالم

وقال اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا في بيان “التعافي من إصابته الأخيرة سيستغرق بعض الوقت” ، مشيرًا إلى أنها تأتي في وقت كان يكافح فيه لتحقيق حلمه باللعب في المونديال.

ديبالا

سيتعرض باولو ديبالا لتهديدات شديدة بسبب الغياب عن كأس العالم بسبب إصابة عضلية تعرض لها خلال مواجهات فريقه مع روما وإليسي في الدوري هذا الموسم ، في وقت سابق من شهر أكتوبر.

كشفت نتائج الفحوصات الطبية التي أجراها ديبالا في 12 أكتوبر ، إصابة اللاعب في عضلة قدمه اليسرى ، الأمر الذي سيبقيه بعيدًا عن المستطيل الأخضر لمدة 4 إلى 6 أسابيع.

تتزايد الشكوك حول إمكانية مشاركة ديبالا مع المنتخب الأرجنتيني في كأس العالم.

ريس جيمس

من المؤكد أن اللاعب الدولي الإنجليزي ريس جيمس سيغيب عن نهائيات كأس العالم في قطر ، تاركًا المنتخب الإنجليزي في عداد المفقودين أحد عناصره المهمة في البطولة.

أعلن نادي تشيلسي في 15 أكتوبر / تشرين الأول أن مدافعه الأيمن ريس جيمس سيغيب عن الملاعب لمدة ثمانية أسابيع بسبب إصابة في الركبة ، وبالتالي سيغيب عن نهائيات كأس العالم في قطر.

كالفين فيليبس

ونبقى مع منتخب إنجلترا ، فمن المؤكد أن كالفين فيليبس لاعب مانشستر سيتي سيغيب ، بعد تعرضه لإصابة شديدة في البطن ، خلال مباراة فريقه أمام كوبنهاغن ، الدنمارك ، في دوري أبطال أوروبا ، والتي شهدت خلالها فاز الفريق 5-0.

كان فيليبس عنصرًا أساسيًا في المنتخب الإنجليزي في يورو 2020 ، عندما كان يلعب مع ليدز يونايتد.

لكن منذ انتقاله إلى السيتي ، لعب بضع دقائق فقط حتى الآن ، قبل إصابته ،

جيني Wijnaldum

ومن أبرز الغائبين جيني فينالدوم ، لاعب روما المعار من باريس سان جيرمان ، والذي أصيب بكسر في ساقه اليمنى في أغسطس الماضي ، مما أبعده عن الملاعب لفترة طويلة.

لن يتواجد فينالدوم مع منتخب هولندا في المونديال ، رغم الدور الكبير الذي لعبه في التصفيات ، بسبب كسر في ساقه.

رسمياً .. فرنسا تخسر خدمات كانتي في مونديال 2022